إعلان

رئيس "التنمية الصناعية": مصر تنتظر ثورة صناعية كبيرة في السنوات الخمس المقبلة

10:21 م السبت 31 أغسطس 2019
رئيس "التنمية الصناعية": مصر تنتظر ثورة صناعية كبيرة في السنوات الخمس المقبلة

كتب - أسامة الديب:

قال المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن مصر تنتظر ثورة صناعية كبيرة خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدًا أن النجاحات التي تم تحقيقها في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة جاء بفضل تعاون كبير من جانب عدد من الوزارات.

وأضاف غازي، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "CBC"، مساء اليوم السبت، أن هناك خطة تستهدف إنشاء 13 مجمعًا صناعيًّا جديدًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات لصغار المستثمرين، موضحًا: "ابتدينا بـ3 مجمعات صناعية من خلال مبادرة (مصنعك جاهز بالتراخيص) بمدن بدر والعاشر من رمضان وبورسعيد، وحققت نجاحًا باهرًا، وعممنا المبادرة في 13 مجمعًا صناعيًّا بالمحافظات".

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى أن الهيئة قنَّنت الصناعات التي ستتم الموافقة عليها بتلك المجمعات الصناعية، مشددًا على أن الأولوية ستكون للصناعات والمنتجات التي تحتاج إليها السوق المصرية؛ بهدف سد العجز وتقليل استيرادها من الخارج.

ونوه غازي بأن هناك تسهيلات تقدمها الهيئة للشباب الراغبين في حجز الأراض المرفقة للاستثمار الصناعي، لافتًا إلى أن الهيئة استحدثت نظام إيجار مصانع بالمجمعات بقيمة 20 جنيهًا للمتر، قائلًا: "اللي عنده نية يبقى مستثمر صناعي وجاد هنقف بجانبه، المصنع هيكون جاهز ومتشطب على التشغيل".

وتابع مجدي غازي: "يتم تقييم من الهيئة للمستثمر الصناعي من خلال الدراسة الفنية والاقتصادية، بجانب تقييم الملاءمة المالية وقدرته على تمويل نشاطه، بجانب توفير الدعم المالي للشباب من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك المصرية المانحة للقروض".

فيديو قد يعجبك: