إعلان

خبير اقتصادي: قمة التيكاد ذات طابع خاص للقادة الأفريقيين

12:46 م السبت 31 أغسطس 2019
خبير اقتصادي: قمة التيكاد ذات طابع خاص للقادة الأفريقيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى بدره الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل بمجهودات كبيرة في أقل من شهرين، مشيرًا إلى أن الرئيس كان متواجد مع صناع القرارات الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية العالمية.

وأضاف "بدره" في حواره لفضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن قمة العشرين التي حضرها الرئيس السيسي في اليابان شهدت اطلاعه على عدد من الأمور السياسية والاستراتيجية والاقتصادية ومحددات العالم كلها في قمة العشرين، موضحًا أنه حضر قمة السبع في فرنسا ثم عودته لليابان مرة أخرى لحضور قمة التيكاد، والتي تعتبر أهم قمة في العالم، لأنها تحوذ على أهمية كبرى بالنسبة للقادة الأفريقيين.

وأشار، إلى أن قمة التيكاد تعتبر من أقدم القمم فهي ذات طابع خاص، نظرًا للعلاقة بين اليابان وأفريقيا، موضحًا أن اليابان تجمع العديد من المميزات لدخولها للاستثمار في القارة الأفريقية، فهي ثالث اقتصاد على مستوى العالم تدعو القارة الأفريقية لوجود شراكة استراتيجية ورؤية اقتصادية جديدة تبحث عن فرص استثمار، موضحًا أن اليابان ليس لها مطامع استعمارية، وليس لها سوى الاستثمار والاقتصاد.

وتابع، أن اليابان اختارت القارة الأفريقية للتعاون معها استثماريًا، نظرًا لأن القارة السمراء من أغنى القارات بالخيرات، من مياه وبترول وغاز ومعادن نفيسة .

فيديو قد يعجبك: