إعلان

أستاذ اقتصاد: إفريقيا بحاجة لبنية تحتية غير تقليدية لتحقيق الشراكة مع الدول المتقدمة

12:21 م الأربعاء 28 أغسطس 2019
 أستاذ اقتصاد: إفريقيا بحاجة لبنية تحتية غير تقليدية لتحقيق الشراكة مع الدول المتقدمة

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور على الإدريسي، أستاذ الاقتصاد، إن القارة الإفريقية بحاجة إلى نوعين من البنية التحتية كلاهما في غاية الأهمية، بهدف جذب استثمارات الدول الصناعية الكبرى لتحقيق المصالح المشتركة، وهو ما نراه في قمة "تيكاد" السابعة باليابان والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح الإدريسي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن النوع الأول من البنية التحتية هو النوع التقلدي كالكهرباء والصرف الصحي وتأمين مصادر الطاقة، والنوع الثاني الجديد على القاهرة هي البنية التحتية الرقمية والمعلوماتية، في ظل السعي الحقيقي من الدول الإفريقية لمواكبة الاقتصاد العالمي والاستثمار في الشركات الناشئة والصناعات المتطورة.
وذكر أستاذ الاقتصاد أن المؤشرات الإيجابية للاستقرار الأمني داخل الدول الإفريقية والذي يأتي بدعم من مصر في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي، يُمّكن دول القارة من تنفيذ البنية التحتية المطلوبة بما يجذب الاستثمارات ويحقق مفهوم الشراكة بين الدول الصناعية المتقدمة وإفريقيا.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، يعقدان القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية "تيكاد 7"، اليوم الأربعاء، تحت شعار "دفع التنمية الإفريقية من خلال الشعوب والتكنولوجيا والابتكار".

فيديو قد يعجبك: