إعلان

دبلوماسي سابق: السيسي يعرض أولويات إفريقيا التنموية والاقتصادية على قمة "تيكاد"

10:50 ص الأربعاء 28 أغسطس 2019
دبلوماسي سابق: السيسي يعرض أولويات إفريقيا التنموية والاقتصادية على قمة "تيكاد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعرض اهتمامات القارة الإفريقية وأولوياتها في التنمية والاقتصاد خلال قمة "تيكاد" السابعة، والتي تتفق مع أهداف وبرامج الأجندة الإفريقية "2063" وأجندة الأمم المتحدة "2030" للتنمية المستدامة.

وأضاف عبد الحكم، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن القارة الإفريقية تعتبر واجهة متميزة للاستثمار من قبل الدول المتقدمة اقتصاديًا، في ضوء ما تمتلكه القارة السمراء من ثروات هائلة وفرص واعدة للاستثمار في كل القطاعات، خصوصًا في البنية التحتية والطاقة والتصنيع.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن السيسي في ظل ترأسه للاتحاد الإفريقي سيرأس قمة "تيكاد" السابعة مع رئيس وزراء اليابان، والتي لم يسبق لأي رئيس مصري المشاركة فيها، لافتًا إلى أن اليابان تعتبر شريك جوهري في التنمية مع إفريقيا منذ عام 1993 وهو تاريخ انعقاد أول قمة في طوكيو.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، يعقدان القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية "تيكاد 7"، اليوم الأربعاء، تحت شعار "دفع التنمية الإفريقية من خلال الشعوب والتكنولوجيا والابتكار".

فيديو قد يعجبك: