إعلان

"سيكون مشروع القرن".. مدير ترميم المتحف المصري الكبير يكشف عن موعد الافتتاح

09:54 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019
"سيكون مشروع القرن".. مدير ترميم المتحف المصري الكبير يكشف عن موعد الافتتاح

كتب- محمد خميس:

أشاد الدكتور حسين كمال مدير عام شؤون الترميم بمشروع المتحف المصري الكبير، باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس اللجنة المسؤولة عن وضع تصور خاص بافتتاح المتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن مشاركة وزير الآثار ووزير الثقافة ووزير السياحة ومحافظ الجيزة تعتبر من الأمور المبشرة أيضًا بأن الافتتاح سيكون على أعلى مستوى.

وأضاف كمال، خلال مداخلة مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن مشروع المتحف المصري الكبير سيكون مشروع القرن؛ فهو مشروع ثقافي متكامل وليس مجرد متحف، ولذلك فالافتتاح يجب أن يليق بهذا المشروع الضخم، ولذلك تم اختيار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لرئاسة اللجنة التي ستقوم بعملية الافتتاح.

ولفت مدير عام شؤون الترميم بمشروع المتحف المصري الكبير إلى أن الافتتاح سيكون خلال الربع الأخير من عام 2020، موضحًا أنه تم الانتهاء من 100% من الهياكل الخرسانية، بجانب الانتهاء من 90% من التشطيبات الداخلية لقاعات العرض، و48 ألفًا و300 قطعة أثرية تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير بمركز الترميم.

وتابع كمال بأن 95% من الآثار التي تم نقلها تم ترميمها وتجهيزها للعرض، وتم وضع سيناريوهات للعرض المتحفي للقاعات بالكامل، وتم البدء في جزء إدارة المشروع ووضع البرامج لتشغيله بكل جوانبه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من نحو 93% من إجمالي أنشطة المتحف المصري الكبير.

فيديو قد يعجبك: