إعلان

"لن نغلق فروعنا والعمل مستمر بصيدلياتنا".. العزبي معلقًا على شطبه نهائيًّا من سجلات الصيادلة

11:45 م الإثنين 26 أغسطس 2019
"لن نغلق فروعنا والعمل مستمر بصيدلياتنا".. العزبي معلقًا على شطبه نهائيًّا من سجلات الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، وصاحب سلسلة صيدليات العزبي، إن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة ليست جهة مسئولة عن التعامل مع الصيادلة أو شطبهم من سجلات الصيادلة، والقرار في حكم المنعدم.

وأضاف العزبي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الاثنين، أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة هي المنوط بها اتخاذ مثل هذه القرارات، قائلًا: "لم يصدر حكم نهائي بشطبي من سجلات النقابة، والعمل مستمر بصيدلياتنا كافة، ولن نغلق فروعنا اليوم أو غدًا، هناك فصيل في النقابة يهدف إلى تأجيج الموقف لأغراض شخصية وانتخابية"، والقضية تعود إلى فترة حكم الإخوان؛ بسبب تأييده منافسَ مرشح الإخوان في انتخابات النقابة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، إن هناك حكمًا قضائيًّا نهائيًّا بشطب الدكتور أحمد العزبي من سجلات نقابة الصيادلة بوزارة الصحة، موضحًا: "تم تأييد الشطب بحكم نهائي من محكمة الاستئناف في يناير 2019، وأصبح الحكم باتًّا ونافذًا".

وأضاف الشيخ: "نحترم أحكام القضاء، ولا يوجد أحد فوق القانون، وفصيل جماعة الإخوان لم يعد موجودًا بالنقابة"، منوهًا بأن هناك تحايلًا من مالكي سلاسل الصيدليات على القانون الذي ينص على حق امتلاك الصيدلي في مصر صيدليتَين فقط.

كانت إدارة العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة أرسلت خطابًا إلى نقابة صيادلة القاهرة؛ لإخطارها بشطب الدكتور أحمد العزبي نهائيًّا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم بصدر الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وتم التأشير بذلك في سجلات الصيادلة، وشطب الدكتور حاتم رشدي كذلك.

كانت محكمة استئناف القاهرة قضت في مارس الماضي، بتأييد قرار هيئة تأديب نقابة الصيادلة، بإسقاط عضوية أحمد العزبي وحاتم رشدي صاحبَي سلاسل صيدليات شهيرة، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق 25 صيدلانيًّا آخرين، إلى وقفهم عن مزاولة المهنة لمدة سنة.

فيديو قد يعجبك: