إعلان

"المصلحة العامة تجُب الخاصة".. الجندي معلقًا على هدم مسجد لتنفيذ محور المحمودية

11:41 م السبت 17 أغسطس 2019
"المصلحة العامة تجُب الخاصة".. الجندي معلقًا على هدم مسجد لتنفيذ محور المحمودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشؤون الإسلامية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدم مسجد "أبو الإخلاص الزرقاني" الذي يعيق مشروع محور المحمودية، يدخل في مبادئ الدين الإسلامي التي تحث على أن "المصلحة العامة للمجتمع تجُب المصلحة الخاصة، وتقديم مصلحة الإنسان على مصلحة الأديان إذا تعارضتا"، مشيدًا بالرئيس في احترامه للمسجد والتلويح بأنه سيُجرى إنشاء مسجد آخر بديل.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أن هذا المسجد له مقامه والولي المدفون فيه له كل التسليم والرحمة والدعاء، ولكن هذا الولي الطاهر المبارك لو كان على قيد الحياة لما وسعه أن يُضَيِّق على الناس طريقهم أو مرافقهم، ولكان مثلًا يحتذى في إفساح الطريق والمصلحة.

وذكر الجندي أن مقام سيدنا إبراهيم كان شديد اللصوق بالكعبة المكرمة، وفي عهد الملك فهد رأوا ضرورة إزاحة المقام بعيدًا عن الكعبة للتيسير على الطائفين، والشيخ محمد متولي الشعراوي أفتى بجواز ذلك، بالإضافة إلى ما جرى من تعديل وتوسيع حوض الجمرات وتعديل المسعى بين الصفا والمروة.

ولفت الجندي إلى واقعة مسجد ضرار، قائلًا: "دون أي تشبيه بين الموقفَين، فمسجد الضرار الذي ورد ذكره في القرآن الكريم كان يضر المسلمين وأمر النبي بهدمه".

فيديو قد يعجبك: