إعلان

"المصرية للمطارات": استثمارات جديدة للشركة في العين السخنة والعاصمة الإدارية

09:33 م الثلاثاء 09 يوليو 2019
"المصرية للمطارات": استثمارات جديدة للشركة في العين السخنة والعاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

هنَّأ الطيار وائل النشار، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، المصريين باستقبال مطار العاصمة الدولي أول رحلة تجريبية تابعة لمصر للطيران، مشيرًا: "تم إضافة لوزارة الطيران وللشركة مطار جديد باستثمارات جديدة في منطقة العين السخنة والعاصمة الإدارية".

وأضاف النشار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن مطار العاصمة الإدارية الجديد سيساعد على ضخ الاستثمارات وتسهيل حركة الركاب من التكدس في مطار القاهرة، ويخدم المطار محافظات شرق القاهرة ومدن القناة وساكني مدينتي وهيليوبلس وبدر، ويسهل الحركة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن المطار الجديد به صالة مساحتها 4 آلاف متر مربع، وبه صالتان للسفر والوصول، وعدد 2 سير وكونترات للجوازات للسفر والوصول، بجانب مكاتب شركات السياحة والجمارك والطب البيطري والأسواق الحرة والكافتيريات.

وأشار النشار إلى أن المطار يسع لـ8 طائرات بممر طوله 3500 متر وعرض 60 مترًا، بمدرج 78، والذي يمكن أكبر أنواع الطائرات من الهبوط في المطار دون مشكلات، مؤكدًا أن سعة الصالات 300 راكب في الساعة، وبرج المراقبة على أحدث أنظمة الملاحة الموجودة في العالم، وأجهزة التأمين على أحدث مستوى، وكذلك بوابات الكشف عن المعادن.

واختتم رئيس الشركة المصرية للمطارات بأنه من المنتظر إنشاء مطارَي برنيس والبردويل في 2020.

فيديو قد يعجبك: