إعلان

متحدث الوزراء: الرئيس التنزاني طلب من السيسي متابعة "سد ستيجلر جورج" بنفسه

11:41 م الإثنين 08 يوليه 2019
متحدث الوزراء: الرئيس التنزاني طلب من السيسي متابعة "سد ستيجلر جورج" بنفسه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارة رئيس الوزراء التنزاني لمصر ولقاءه الدكتور مصطفى مدبولي، هي امتداد للدور المصري المتنامي في إفريقيا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن فوز شركات مصرية بتنفيذ أكبر مشروع قومي في تاريخ تنزانيا، وهو سد "ستيجلر جورج"، بقيمة 3 مليارات دولار، بمثابة نجاح كبير لمصر سياسيًّا واقتصاديًّا.

وأشار متحدث مجلس الوزراء إلى أن تحالف شركتي "المقاولون العرب" و"السويدي" فاز عن جدارة واستحقاق بتنفيذ المشروع في مناقصة عالمية تقدم إليها تحالفات أوروبية وأخرى أمريكية وتحالفات إفريقية أخرى، لافتًا إلى أن الرئيس التنزاني طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع المشروع تحت رعايته الخاصة، وهو ما يفعله الرئيس بالفعل من خلال متابعته مراحل التنفيذ وتلقيه تقارير دورية من شركتي "السويدي" و"المقاولون العرب" حول مراحل التفيذ التي ستنتهي في يونيو 2022.

وذكر متحدث مجلس الوزراء أن الرئيس التنزاني أعرب عن سعادته مرتين بفوز التحالف المصري بتنفيذ المشروع، الأولى بسبب فوز تحالف إفريقي، والثانية بسبب متابعته ما يحدث في مصر من خطوات سريعة نحو التقدم وإنجاز المشروعات في وقت سياسي، فتأكد أن الشركات المصرية ستنفذ المشروع بنفس الجودة والمعايير.

فيديو قد يعجبك: