إعلان

الطبيب العالمي محمد غنيم يضع روشتة إصلاح منظومة الصحة بمصر

11:14 م الجمعة 05 يوليه 2019
الطبيب العالمي محمد غنيم يضع روشتة إصلاح منظومة الصحة بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال البروفيسور محمد غنيم رائد عمليات زراعة الكلى على مستوى مصر والعالم العربي، ومؤسس أول مركز متخصص بزراعة الكلى في الشرق الأوسط بمدينة المنصورة، إنه درس وتخرج في كلية الطب جامعة عين شمس قسم طب المسالك البولية، واحتل المركز الثالث على مستوى دفعته، لافتًا إلى أن هذا الترتيب كان سببًا في عدم التحاقه بوظيفة معيد بكلية الطب.

وأضاف غنيم، خلال حواره مع الإعلامي أيمن عدلي، عبر شاشة التليفزيون المصري، مساء الجمعة، أنه التحق بوظيفة طبيب بمستشفى بنها العام لمدة عامين، اكتسب خلالها ثقة أساتذته، والتحق بوظيفة معيد بكلية الطب جامعة المنصورة.

وتابع الطبيب العالمي، أنه سافر أواخر السيتينات لاستكمال دراسته بالخارج، موضحًا أنه درس لمدة عامين بانجلترا وعام بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، قائلًا: "أصبت بدهشة من المستوى الطبي والحياتي، ولمست انفتاح كامل وقدرة على النقد والحوار، مؤكدًا أن هناك إهتمام كبير بالتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن خبراته التي اكتسبها جراح الكلى العالمي بالخارج، قال غنيم: "على المستوى الطبي وجدت أن هناك عددًا من الممارسات التي كنا نقوم بها في القصر العيني خاطئة".

وأشار غنيم، أن هناك ثلاث محاور تمثل عصب المنظومة الصحية بمصر وهي المباني والتجهيزات بجانب العنصر البشري المدرب، مؤكدًا أن الارتقاء بالأطباء من خلال التدريب الجيد المستمر وإتاحة المناخ المناسب لآداء عملهم، بجانب توفير الأمان المادي الذي يستحقه الطبيب من أهم سبل نجاح المنظومة الطبية.

فيديو قد يعجبك: