إعلان

"أرخص من العام الماضي".. "الغرفة التجارية" تكشف أسعار اللحوم المذبوحة والحية

10:30 م الأحد 28 يوليه 2019
"أرخص من العام الماضي".. "الغرفة التجارية" تكشف أسعار اللحوم المذبوحة والحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن اللحوم متوفرة في الأسواق وأسعارها أرخص من العام السابق.

وأضاف وهبة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد، أن الدولة متمثلة في وزارتَي التموين والزراعة وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والداخلية، تعمل على توفير اللحوم منذ 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على توفير اللحوم السودانية المستورة والمجمدة.

وذكر وهبة أن العجز يظهر غالبًا في اللحوم البلدية؛ لقلة الإنتاج المصري منها، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص ممثل في جميع المحلات المرخصة التي لديها سجل تجاري وتدفع ضرائب، يعمل على توفير اللحوم البلدية؛ لمحاولة سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وكشف رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة عن أسعار اللحوم هذا العام، موضحًا أن اللحم الكندوز الصغير يتراوح سعره من 120 حتى 150 جنيهًا، واللحمة الضاني المذبوحة من 130 حتى 150 جنيهًا، واللحمة الجاموسي والجملي من 100 حتى 110 جنيهات.

وتابع وهبة: "أما اللحوم الحية، فالخراف البحري يبلع سعر اليكلو منها 60 جنيهًا، والقبلي بـ63 جنيهًا، وخراف الساحل الشمالي يصل سعر الكيلو منها إلى 68 جنيهًا، والعجول الجاموسي من 45 إلى 48 جنيهًا، والعجول البقري من 52 حتى 58 جنيهًا حسب الجودة والنوع والميزان".

فيديو قد يعجبك: