إعلان

البعثة الطبية للحج: عقد 250 ندوة تثقيفية للحجاج المصريين في السعودية

10:15 ص الأحد 28 يوليو 2019
البعثة الطبية للحج: عقد 250 ندوة تثقيفية للحجاج المصريين في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:


أكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية المصرية، أن عملية وصول الحجاج إلى المملكة العربية السعودية آمنة وكل الأمور مستقرة حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الحجاج عن كثب.


وأضاف ضاحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح " المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن أعضاء البعثة الطبية المصرية منقسمين إلى فرق عديدة، منها فريق يتابع الحجاج في عيادات البعث، موضحًا أنه تم تشغيل اليوم 14 عيادة تابعة للبعثة، بجانب وجود 9 عيادات جاهزة للعمل والتشغيل تباعًا مع وصول أفواج الحجاج في الفنادق المختلفة.

وتابع رئيس البعثة الطبية المصرية بأن فريق المستشفيات يقوم بمتابعة حالات الحجاج التي اضطرت لدخول المستشفيات لوجود أمراض مزمنة أو إصابات فط أثناء الانتقالات، موضحًا أنه تم الكشف بالأمس على 5004 حالة ما بين مكة والمدينة، دخل منها 15 حالة للمستشفيات ويتبقى منها 10 حالات فقط داخل المستشفيات لتلقي العلاج.

ونوه ضاحي بأن هناك 11 حالة من الحجاج المصريين تحتاج للغسيل الكلوي، وتم بالفعل إجراء 12 جلسة غسيل كلوي لها، مؤكدًا أن هناك متابعة لـ 6 حالات للأورام، منها حالة احتاجت إلى جلسة الكيماوي وتلقتها بالفعل.

وأشار رئيس البعثة الطبية المصرية إلى أن الفريق الطبي الوقائي قام بعقد فوق 250 ندوة تثقيفية للحجاج المصريين في المساجد وفي أماكن إقامة الحجاج في الفنادق، حيث أيضا يتم البدء في توعية الحجاج بكيفية تجنب درجة الحرارة العالية والشمس والنظافة الشخصية واستعمال الأدوات الخاصة وعدم استعمال أدوات الغير.

فيديو قد يعجبك: