إعلان

"التضامن": مراكز علاج الإدمان غير المرخصة تستنزف أموال أُسر المرضى

11:36 م الثلاثاء 23 يوليو 2019
"التضامن": مراكز علاج الإدمان غير المرخصة تستنزف أموال أُسر المرضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال محمود صالح، عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مشكلة مراكز علاج الإدمان غير المرخصة أو ما تمسى "تحت السلم" كبيرة جدًّا، وتعد من المشكلات التي تواجهنا في علاج مرض الإدمان في المجتمع.

وأوضح صالح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن هذه المراكز يقوم عليها متعافون سابقون، وتفتقد المعاير الطبية الدولية في تقديم العلاج، وتقديم خدمة علاجية محترمة تؤدي إلى نتائج تعافٍ، معقبًا: "هذه المراكز أصبحت مكانًا لاستنزاف الأموال أُسر مرضى الإدمان".

وأكد عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي أن مراكز علاج الإدمان تقدم علاجًا قسريًّا أو بـ"العافية"، وهذه المراكز تستغل ثغرة في القانون الجديد لحصولها على ترخيص من التضامن الاجتماعي على أنها جمعيات أهلية، وتقدم العلاج بـ"العافية"، بالإضافة إلى عدم وعي أهالي مرضى الإدمان بالخدمات المقدمة في المستشفيات الحكومية.

وتابع صالح بأن الدولة تعمل حاليًّا على إغلاق هذه المراكز وإلحاق المدمنين بها بمركز علاج الإدمان التابعة لوزارة التضامن؛ للعلاج مجانًا.

فيديو قد يعجبك: