إعلان

أستاذ تمويل: تحسن قيمة الجنية المصري يرجع لزيادة المعروض من النقد الأجنبي

10:50 ص الإثنين 22 يوليو 2019
أستاذ تمويل: تحسن قيمة الجنية المصري يرجع لزيادة المعروض من النقد الأجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن وكالة بلومبرج الاقتصادية قامت بعمل تقييم للعملات على المستوى الدولي خلال الـ 6 أشهر الماضية، مشيرًا إلى أن العملة الروسية الروبن جاءت في المرتبة الأولى بنسبة تحسن 9.5 %، والجنية المصري جاء في المرتبة الثانية بنسبة تحسن 6.5 % .

وأضاف "إبراهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن قيمة الجنية المصري تحسنت كثيرًا أمام العملات الرئيسية خلال الـ 6 أشهر الماضية، موضحًا أن تحسن قيمة الجنية كان أمر متوقع وطبيعي لأن موارد النقد الأجنبي تتدفق بشكل جيد للغاية على الاقتصاد المصري منذ بداية هذا العام.

وأشار، إلى أن قطاع السياحة يتعافى بشكل جيد، والإيرادات المصرية تتجه في الاتجاه الإيجابي وتحويلات المصريين في الخارج تقوم بعمل أرقام غير مسبوقة لها، مؤكدًا أن الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة بها تدفق كبير للغاية منذ بداية هذا العام، وهو من ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي وأن الاقتصاد المصري أصبح يستوعب أي صدمات.

وتابع، أن تحسن قيمة الجنية المصري يرجع لزيادة المعروض من النقد الأجنبي، وهو ناتج عن خطوات الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف في ضوء قوى العرض والطلب.

فيديو قد يعجبك: