إعلان

"الطيران المدني": قرار تعليق الرحلات الجوية لا يُتخذ دون إخطار الدولة المعنية

10:26 م الأحد 21 يوليه 2019
"الطيران المدني": قرار تعليق الرحلات الجوية لا يُتخذ دون إخطار الدولة المعنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

علق الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، على اعتذار السفير البريطاني لمصر، بعد تعليق شركة بريطانية الرحلات الجوية إلى مطار القاهرة لمدة أسبوع.

وقال الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن الاعتذار يعني أن الشركة البريطانية لم تتبع الإجراءات الصحيحة قبل تعليق رحلاتها للقاهرة، مؤكدًا أن هناك شركات بريطانية كبرى لم توقف رحلاتها إلى مصر.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني أن مجموعة شركات "لوفتهانزا" للطيران قيّمت الإجراءات الأمنية، وقررت استمرار تشغيل الرحلات الجوية إلى مصر، مشيرًا إلى أن قرار الشركة البريطانية يضع علامة استفهام، ومدير الشركة البريطانية بمصر أكد لي أن القرار بسبب تدابير أمنية لا تتعلق بمصر أو مطار القاهرة، بدليل اعتزام الشركة استئناف الرحلات يوم 26 من الشهر الجاري.

وأضاف الحفني أن هناك مراقبة مستمرة للمطارات المصرية من قِبَل كل شركات الطيران العاملة بمصر، فضلًا عن قيام إدارة النقل ببريطانيا بتفتيش المطارات المصرية، والإشادة المستمرة بالإجراءات الأمنية بها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد لدنيا سبب منطقي لتعليق الشركة البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة.

وتابع رئيس سلطة الطيران المدني بأنه من المتعارف عليه أن قرار تعليق الرحلات الجوية لا يُتخذ دون إخطار الدولة المعنية.

فيديو قد يعجبك: