إعلان

"الأزمة مفتعلة".. "الطيران المدني" معقبًا على تعليق الرحلات الجوية البريطانية إلى القاهرة

12:07 ص الأحد 21 يوليه 2019
"الأزمة مفتعلة".. "الطيران المدني" معقبًا على تعليق الرحلات الجوية البريطانية إلى القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقَّب الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، على تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع؛ بدعوى مراجعة الإجراءات الأمنية.

وقال الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت، إن بيان تعليق الرحلات شمل معظم المطارات العالمية، وتم تخصيص فترة أسبوع لمطار القاهرة؛ لمراجعة الإجراءات الأمنية، مضيفًا: "البلاغ وصلنا بالفعل بتعليق الرحلات دون توضيح لأسباب هذا القرار".

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني: "دي كلها إجراءات احترازية، كل المطارات المصرية مؤمنة وفقًا لمعايير الأمان العالمية، الأزمة تشغيلية وليست أمنية"، متابعًا: "حتى الآن لم يصلنا بيان رسمي من الشركة البريطانية بالأسباب التي دفعتها لتعليق رحلاتها، وعند وصول البيان هنحلل الأسباب وسيتم التواصل مع الجانبَين البريطاني والألماني".

وتابع الحفني: "الموضوع سياسي وليس خاصًّا بالتأمين، كل ما السياحة في مصر بتنتعش بتحصل أزمة مفتعلة، هناك شركات إنجليزية ما زالت تعمل؛ ومنها شركات كبرى، مثل شركتَي توماس كوك وطومسون"، لافتًا إلى أن الأمر متعلق بأزمة تشغيل لهذه الشركات، وليست له علاقة بالتخوفات الأمنية.

فيديو قد يعجبك: