إعلان

حسين الزناتي يكشف عن تفاصيل حصول نقابة الصحفيين على ٦٠ تأشيرة حج

07:14 م الخميس 18 يوليه 2019
حسين الزناتي يكشف عن تفاصيل حصول نقابة الصحفيين على ٦٠ تأشيرة حج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبوالنور:

كشف حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، عن حصول النقابة على 60 تأشيرة مجانية من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وذلك بعد خفض نسبة ما تحصل عليه السفارة من تأشيرات لهذا العام عن السنوات السابقة، ومن ثم تخفيضها على جميع الجهات الأخرى.

وقال الزناتي في تصريحات خاصة لمصراوي، إن السلطات السعودية وضعت قواعد جديدة للحصول على تأشيرات الحج الفردية تختلف عن السنوات الماضية، حيث تقوم النقابة بمتابعتها بالتواصل مع الزملاء للحصول على التأشيرات، موضحًا أنه سيتم اختيار الزملاء بترتيب الأسماء التي فازت بالقرعة العلنية التي أجريت الخميس ٣٠ مايو الماضي.

وأوضح أنه في حالة اعتذار أي زميل أو عدم تسليمه جواز سفره للنقابة سيتم تصعيد الزملاء من الكشف وفقا لترتيبه في نتيجة القرعة، مطالبًا الزملاء الذين فازوا بتأشيرات الحج الممنوحة من السفارة تسليم أصل جواز السفر وصورة شخصية بخلفية بيضاء للنقابة بعد غد السبت، في أولى خطوات الإجراءات للحصول عليها ويعتبر الزميل متنازلاً عن فرصته في حالة عدم تقديمهما حتى يوم الأحد نظراً لضيق الوقت.

وأضاف أن نقيب الصحفيين ضياء رشوان نجح في الحصول على إمكانية تنازل الزميل الصحفي للتأشيرة للأب أو الأم فقط، بعد تواصله مع السفير السعودي أسامة نقلى، بالرغم التعليمات التي كانت قد صدرت بتخصيص التأشيرات للصحفيين فقط.

وعن خطوات وشروط الحصول على تأشيرة الحج، أشار عضو النقابة، إلى أن المطلوب من كل زميل هو الآتي:

جواز سفر إلكتروني صالح لمدة (6 أشهر على الأقل) غير مثقوب في الصفحة الرئيسية، صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس (3×4)، شهادة تطعيمات الحج من مكتب الصحة، بعد اعتماد السفارة للأسماء يتم سداد ما يعادل 2500 ريال سعودي، تشمل خدمات المطوف فقط، وذلك بمقر شركة طيران ناس، ولمن يرغب توفر السفارة السعودية برامج للإقامة والمشاعر بدون تذاكر طيران، يمكن للزميل الاختيار من بينها وذلك عبر شركة الفهد الهندي.

فيديو قد يعجبك: