إعلان

مصلحة الضرائب تتوعَّد المتهربين: "منظومة الميكنة هتجيبك هتجيبك"

12:04 ص الإثنين 15 يوليه 2019
مصلحة الضرائب تتوعَّد المتهربين: "منظومة الميكنة هتجيبك هتجيبك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال حسن عبد العظيم، رئيس مصلحة الضرائب، إن أي شخص يمارس نشاطًا خاضعًا للضريبة، عليه أن يدفع ضريبته وَفقًا للقوانين المصرية، موضحًا أن "ضرائب الدخل" مُسجل لديها 5 ملايين ممول، ولكن مَن يدفع فقط 2 مليون ممول، كما أن عددًا من الموجودين في السجل الضريبي الخاص بالقيمة المضافة يبلغ 330 ألف مسجل، ولكنّ الملتزمين بالدفع لا يتجاوز عددهم 195 ألف مسجل.

وأضاف عبد العظيم، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أنه يعمل على توسيع القاعدة الأفقية للممولين الخاضعين لقوانين الضرائب المصرية؛ من أجل زيادة الإيرادات الضريبية دون المساس بسعر الضريبة، موضحًا في الوقت ذاته أن النشاط المهني خاضع للضريبة مثله مثل النشاط التجاري والصناعي والشركات.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن الضرائب عن النشاط المهني حققت 2.2 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، متمثلةً في تحصيل الضرائب من الفنانين والمحامين والأطباء والمدرسين، وغيرهم.

وتابع عبد العظيم: "ميكنة منظومة الضرائب هتقدر تحصر عدد الشركات والأفراد والمؤسسات اللي مش بتدفع ضرائب.. وبنقول للناس اللي مش بتدفع ضرائب وبتتهرب إن منظومة الميكنة (هتجيبك هتجيبك)، لو انت ما جِتش بإرادتك طواعيةً وقدمت بياناتك سليمة، المنظومة هتضبط كل مَن هو متهرب من الضريبة".

فيديو قد يعجبك: