إعلان

" "صحة القليوبية" تكشف تفاصيل جديدة في واقعة بتر عضو ذكري لطفل خلال عملية طهارة بشبراا

08:37 م الجمعة 12 يوليو 2019
" "صحة القليوبية" تكشف تفاصيل جديدة في واقعة بتر عضو ذكري لطفل خلال عملية طهارة بشبراا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على واقعة تسبب ممرضة في بتر عضو ذكري لطفل رضيع بالمركز الطبي بمطاي بمنطقة شبرا الخيمة، خلال إجراء عملية طهارة له.

وقال الطباخ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، إنه علم بالواقعة من مواقع التواصل الاجتماعي، وكلف بالتحقيق في الواقعة التي حدثت في وحدة صحة مطاي وتم تحويل الممرضة للتحقيق الإداري من خلال التفتيش المالي والإدارى والشئون القانونية ومديرة التمريض والرعاية الأساسية بالمديرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه جار التحقيق في الواقعة أمام النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد الممرضة، لافتًا إلى أن الممرضة اعترفت بقايمها بإجراء العملية بمنزل والد الطفل بناءً على رغبته وليس في وحدة صحة مطاي.

وأكد الطباخ، أن المراكز الطبية الصحية ووحدات صحة الأسرة ليس بها كاميرات مراقبة كون تلك المراكز مخصصة للتطعيمات والجرعات وإثبات المواليد فقط وليست مؤهلة للتدخل الجراحي.

وشدد مسئول الصحة أنه لا توجد عمليات طهارة تتم بأي وحدة صحية لأنها تحتاج إلى غرفة عمليات، مؤكدًا أن الطهارة إحدى العمليات الجراحية الصغرى التي لا تتم إلا في غرفة عمليات مجهزة ضد العدوى ومن خلال جراح وليس ممرض.

فيديو قد يعجبك: