إعلان

باحث اقتصادي: انخفاض التضخم في مصر يمهد الطريق نحو تقليل الفائدة

09:43 م الأربعاء 10 يوليو 2019
باحث اقتصادي: انخفاض التضخم في مصر يمهد الطريق نحو تقليل الفائدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أشاد محمد نجم، الباحث الاقتصادي، بتراجع التضخم في مصر لأدنى معدلاته منذ 3 سنوات؛ حيث ذكر أن تراجع معدل التضخم في حد ذاته يدل على تحسُّن الاقتصاد المصري، بعد أن كان يحدث تجاوزات سعرية من قِبَل تجار الجملة والقطاعي ورفع الأسعار بعد خفض الدعم بشكل تدريجي، إلا أن ذلك لم يحدث في الوقت الحالي.

وأضاف نجم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الأسعار في الأسواق حاليًّا في انخفاض مستمر، وإذا لم يكن هناك انخفاض فهناك استقرار، مؤكدًا أن تراجع التضخم يُحافظ على استقرار الأسعار والأوضاع الأمنية والمجتمعية.

وأشار الباحث الاقتصادي إلى أن انخفاض التضخم في مصر يمهد الطريق نحو تقليل الفائدة، وبالتالي يتم تقليل الاقتراض من الخارج، مما يعود بالنفع على القطاع الخاص، الذي بدوره يزيد الاستثمار ويوفر فرص عمل للشباب، مؤكدًا أنه بشكل عام فإن خفض التضخم له نتائج اقتصادية هائلة على المستويات كافة.

وفي سياق آخر، ذكر نجم أن المؤشرات الاقتصادية التركية متهورة ومرتبكة، بدأت بعزل محافظ البنك المركزي؛ ما أثر على التأثير في الاقتصاد التركي، حيث إن تدخل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في عزل محافظ البنك المركزي قبل انتهاء ولايته أمر خاطئ كون البنك المركزي مستقلًّا، كما أن تداولات العملة التركية حاليًّا في وضع حرج.

فيديو قد يعجبك: