إعلان

مصطفى عبية: الضباط المتقاعدون كان لهم دور في تأمين ثورة 30 يونيو بجانب الجيش

12:56 م الأحد 30 يونيو 2019
مصطفى عبية: الضباط المتقاعدون كان لهم دور في تأمين ثورة 30 يونيو بجانب الجيش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد خميس:

قال اللواء الدكتور مصطفي سعد عبية، الخبير الأمني والعسكري ورئيس مركز ومدينة منيا القمح، إن الأسر المصرية كانت في قمة سعادتها لقيام ثورة 30 يونيو؛ بسبب ما كانت تعانيه من انقطاع في الكهرباء والمياه وقلة البنزين، مشيرًا إلى أنه كانت هناك عوامل كثيرة وصلت للأسر نفسها.

وأضاف عبية، خلال حواره مع برنامج "صباح القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة"، اليوم الأحد، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بنزول الشعب المصري إلى الميادين وتفويض القوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد جعل الأسر المصرية كلها تنزل إلى الشوارع، موضحًا: "كل المصريين نزلوا الشوارع بإرادتهم إلا مَن كانوا ينتمون أو يؤيدون الإخوان".

وأشار الخبير الأمني والعسكري إلى أن المتقاعدين العسكريين كان لهم دور كبير، وهو عدم حدوث أي تفجيرات أو إصابات أو اشتباكات في الميادين مثل ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن القوات المسلحة كانت تضع خطة لتأمين شعبها، بجانب المخلصين من الشرطة المدنية.

وتابع عبية: "قررنا كضباط متقاعدين التجمع في المدن والمحافظات والاتفاق على تأمين كل المنازل في محيط أي تجمع، بوجود 2 أو 3 من المتقاعدين العسكريين لعدم دخول أي شخص لهذه المنازل سوى سكان هذه المنازل؛ تجنبًا لعدم صعود أي من المندسين على الأسطح بالمشاركة مع الأهالي وقوات الجيش التي كانت تؤمّن الميادين؛ وهو ما ساعد على تأمين المصريين في ثورة 30 يونيو".

فيديو قد يعجبك: