إعلان

"أزمة وردة.. مشروع ZED.. النهوض بالقطاع الخاص".. المداخلة الكاملة لنجيب ساويرس مع عمرو أديب

12:32 ص الأحد 30 يونيو 2019
"أزمة وردة.. مشروع ZED.. النهوض بالقطاع الخاص".. المداخلة الكاملة لنجيب ساويرس مع عمرو أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أجرى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مداخلة ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، اليوم السبت، تناول خلالها العديد من القضايا المثارة مؤخرًا، أبرزها أداء المنتخب الوطني خلال بطولة أمم إفريقيا، وأزمة اللاعب عمرو وردة، وتطرق إلى مشروع "ZED"، الذي تنفذه شركة "أورا إيجيبت للاستثمار العقاري" بمدينة الشيخ زايد ودور الحكومة الفعال في النهوض باستثمارات القطاع الخاص في مصر، وتحدث عن ذكرى ثورة 30 يونيو.

وعلّق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على أداء المنتخب الوطني خلال مباريات مرحلة المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية، قائلًا: "دايمًا حاسس إننا ماشيين بالحظ.. لست راضيًا عن حال المنتخب الوطني"، متطرقًا إلى أزمة اللاعب عمرو وردة، قائلًا: "أنا أعرفه، ولكن لازم يتقرص عشان يعرف إن مستقبله على المحك، وياخد درس، ويعرف إن المرة الجاية مش هتعدي، ولو هيتعلم من خطئه يبقى العقاب ده مش قليل".

وبشأن تضامن لاعبي المنتخب مع "وردة"، أضاف ساويرس: "الواحد يتضامن مع حد مش غلطان، ولكن أنا مع إنه يرجع يلعب تاني بس لازم يروح لدكتور".

وعن تطوير حديقة زايد المركزية، قال المهندس نجيب ساويرس إن مشروع تطوير حديقة زايد يعد مشروعًا ثقافيًّا واجتماعيًّا ومتنزهًا للأسرة المصرية بمساحة 95 فدانًا، تضم مطاعم وملاعب كرة قدم ومنطقة للأطفال ومنطقة مفتوحة للحفلات.

وأوضح ساويرس أن تصميم المباني في مشروع زايد يشمل التوسع في الرقعة الخضراء، مؤكدًا أن الأبراج ضمن المشروع أنقذت المنطقة من المستعمرات الأسمنتية؛ عن طريق التوسع العمراني الرأسي بدلًا من التوسع الأفقي.

وأضاف رجل الأعمال أن المرحلة الأولى من مشروع "ZED" ستتنهي خلال 3 سنوات، على أن تنتهي باقي المراحل تباعًا (كل عام مرحلة)، متابعًا: "مش كل واحد بيهاجم يبقى فاهم، وما باعملش إلا الحاجة الكويسة بنية صافية".

كانت شركة "أورا إيجيبت للاستثمار العقاري" أعلنت إطلاق مشروع "ZED" كأول مشروع سكني متكامل الخدمات في قلب مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

وأشار المهندس نجيب ساويرس إلى أن الحكومة قدمت كثيرًا من التسهيلات خلال مراحل تنفيذ المشروع، مضيفًا: "مفيش أحسن من مصر، وربنا يبعد عننا البيروقراطية وولاد الحرام، ولازم يعرفوا أن القطاع الخاص جزء أساسي من الاقتصاد، ويفتحوا لنا الأبواب.. وعمري ما شُفت الحكومة بتتعامل بهذه المثالية، وبيشتغلوا طول الوقت، وكلهم نُضاف، وأول مرة أشوف التجربة دي".

ويمتد المشروع على مساحة 165 فدانًا، ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية التي تبلغ مساحتها 65 فدانًا، بالإضافة إلى مساحات خضراء يستخدم جزء منها كممشى وسط الأشجار وفندق بنهاية المشروع ومبانٍ إدارية.

وهذا المشروع هو الأول من نوعه بمدينة الشيخ زايد؛ حيث ينقسم إلى أبراج يصل ارتفاعها إلى عشرين طابقًا، وأبراج بارتفاع عشرة أدوار.

وهنأ الإعلامي عمرو أديب، في نهاية المداخلة، المهندس نجيب ساويرس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: "كل سنة وانت طيب بمناسبة 30 يونيو"، متابعًا: "يوم ما أكتب هاقول إن دورك في 30 يونيو كان مهمًّا جدًّا"، ليرد عليه ساويرس: "أنا ماليش مصلحة غير مصلحة بلدي".

فيديو قد يعجبك: