إعلان

سفير مصر باليابان: مشاركة السيسي بقمة الـ20 لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية

08:51 م الأربعاء 26 يونيو 2019
سفير مصر باليابان: مشاركة السيسي بقمة الـ20 لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

علَّق أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان، والتي ستستغرق عدة أيام؛ للمشاركة في قمة العشرين التي تستضيفها اليابان، قائلًا: "إن الزيارة تكتسب أهمية شديدة في ظل وضع الاقتصاد العالمي الحالي، كما أن توقيتها مهم للغاية".

وأضاف كامل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أخبار TeN"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن قمة العشرين تعني بالدرجة الأولى الأحوال الاقتصادية والمسار المالي، والحالة التي يُعانيها العالم في النزاعات التجارية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يُشارك في قمة العشرين بصفة مصر رئيس الاتحاد الإفريقي حاليًّا.

وأكد سفير مصر لدى اليابان أن السيسي سيُطلع أعضاء مجموعة العشرين على الوضع الحالي في القارة الإفريقية وتطلعات أبناء القارة لمزيد من التنمية والإصلاحات الاقتصادية، موضحًا أن العالم يُعاني في الفترة الماضية عديدًا من التحديات؛ مثل تباطؤ نمو الاقتصاد، وتزايد حدة النزاعات التجارية، وكذلك الحاجة إلى مراجعة المسار المالي العالمي وحالة الركود.

وأوضح كامل أن قمة العشرين ستناقش عديدًا من القضايا التكنولوجية في الدول النامية، وكذلك العمل على تطوير البنية التحتية في الدول النامية، فضلًا عن المناقشة حول تطوير ملفي التعليم والصحة؛ خصوصًا في دول إفريقيا، حيث إن القارة الإفريقية اجتذبت 3% فقط من الاستثمارات في مجال التعليم والصحة عالميًّا وهذا مُثير للقلق.

وتابع سفير مصر لدى اليابان بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسعى لتوطيد التعاون بين الاتحاد الإفريقي ومجموعة العشرين في إطار الاحترام المتبادل، مؤكدًا أن جدول السيسي خلال هذه الزيارة سيكون مزدحمًا؛ حيث سيتوافد عديد من قادة دول مجموعة العشرين وعديد من المنظمات الدولية والعالمية، وسيلتقي الرئيس السيسي نظيره الصيني وكذلك الرئيس الروسي، فضلًا عن لقائه رئيس وزراء اليابان.

فيديو قد يعجبك: