إعلان

"مكافحة الإدمان": 1000 موظف يوميًّا يخضعون للكشف عن المخدرات

11:36 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
"مكافحة الإدمان": 1000 موظف يوميًّا يخضعون للكشف عن المخدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال محمود صالح، عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان، إن هناك تحركًا جادًّا من الحكومة والمجتمع المصري في مواجهة ظاهرة التعاطي والإدمان في بيئة العمل.

وأوضح صالح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي وخلود زهران، المذاع عبر فضائية "ONE"، اليوم الثلاثاء، أنه تم الإعلان بكثافة عن حملات الكشف عن المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة بعد حادثة محطة مصر، والتي أعقبها تصريحات مهمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان أن تصريحات الرئيس كانت واضحة، كما كان هناك تحليل إجباري، والدولة لا تتهاون مع ظاهرة التعاطي أو الإدمان في بيئة العمل، وأصبحت هناك خطة عمل دقيقة، ووصل عدد مَن يقومون بالتحليل يوميًّا إلى نحو 1000 موظف، وكل الجهات تخضع لعمية التحليل، مؤكدًا أن هناك حسمًا وردعًا مجتمعيًّا كبيرًا جدًّا وتزايد عدد الموظفين الذين يطلبون التحليل.

وتابع صالح بأن العقوبات الرادعة الواضحة والاستمرارية في خطة الكشف وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسهمت بشكل جيد في تنفيذ خطة الكشف، ومَن يثبت تورطه يتم تحويله إلى النيابة الإدارية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

فيديو قد يعجبك: