إعلان

الخميس.. مؤتمر لحملة التوعية بمرض الصرع برعاية جامعة عين شمس

02:25 ص الثلاثاء 25 يونيو 2019
الخميس.. مؤتمر لحملة التوعية بمرض الصرع برعاية جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

استمرارا للحملة العلمية التى أطلقها قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس للتوعية عن مرض الصرع، يقيم القسم، مؤتمرا يوم الخميس المقبل، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

المؤتمر يتناول التوعية بمرض الصرع فى الرعايات المركزة والأطفال المحتجزين بالرعاية المركزة وعن كيفية التشخيص والعلاج وكيفية إعطاء الجرعات واستخدام رسم المخ فى التشخيص.

يحاضر فى المؤتمر العديد من أساتذة المخ والاعصاب والرعاية المركزة فى مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات التعليمية,

وسبق أن أقامت الحملة أكثر من مؤتمر خلال العام الماضى والحالى عن مرض الصرع والحديث فى علاجه وتشخيصه وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بالصرع، خاصة أن هناك حقائق غير معلومة عن ذلك المرض.

وصرح دكتور محمود حميدة، أستاذ المخ والأعصاب بعين شمس ورئيس المؤتمر، بأن الصرع هو اضطراب مزمن غير سار يصيب الدماغ ويتأثر به الأشخاص من جميع الأعمار.

ويعانى نحو 50 مليون شخص حول العالم من الصرع، ما يجعله المرض العصبى الأوسع انتشاراً على الصعيد العالمى.

ويعيش 80% من الأشخاص المصابين بالصرع فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، ويستجيب الأشخاص المصابون بالصرع للعلاج فى نحو 70% من الحالات ولا يحصل نحو ثلاثة أرباع الأشخاص المصابين بالصرع الذين يعيشون فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على العلاج اللازم.

فيديو قد يعجبك: