إعلان

وزير خارجية بيلاروسيا: نقف في صف مصر لمواجهة التطرف والإرهاب

09:26 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
وزير خارجية بيلاروسيا: نقف في صف مصر لمواجهة التطرف والإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أعرب وزير خارجية بيلاروسيا فلاديمير ماكبي، عن سعادته البالغة بزيارة الوفد المصري إلى بلاده، وعلى رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال: "أنا سعيد أنكم جئتم إلى بلادنا، كما أنكم جئتم بعدد كبير"، موضحًا أن مصر تُعد دولة صديقة لـ"بيلاروسيا"، وأن رئيسَي البلدين تجمعهما صداقة قوية.

وأضاف ماكبي، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن علاقات مصر وبيلاروسيا قائمة بلا أية مشكلات، كما أن العلاقات تتطور باستمرار، والجميع تحدث عن أن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف حجمه خلال السنوات الماضية، وهو أمر ليس موجودًا مع أية دولة إفريقية أخرى.

وأشار وزير خارجية بيلاروسيا إلى أن مصر وبيلاروسيا ترغبان في زيادة التبادل التجاري بينهما أكثر خلال المرحلة المقبلة، كما أن وزارة الخارجية البيلاروسية على تواصل مستمر مع الخارجية المصرية، مضيفًا: "وننسق حاليًّا ما يتعلق بتأشيرات دخول البلدَين".

وتابع ماكبي: "نحن نتعاون مع مصر بصورة فعالة؛ لمواجهة التطرف والإرهاب، نحن في صفِّكم تمامًا، نعلم ما تلعبه القيادة السياسية المصرية من أدوار قوية في مواجهة الإرهاب؛ من أجل إثراء الاستقرار".

فيديو قد يعجبك: