إعلان

مدير الإدارة العامة للامتحانات: لم نتلق أي شكاوى بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية

10:59 م الأربعاء 12 يونيو 2019
مدير الإدارة العامة للامتحانات: لم نتلق أي شكاوى بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية

كتب –محمد خميس:

قال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة لامتحانات، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن النظام الجديد للامتحان هو نظام دمج كراسة الإجابة بورقة الأسئلة وهو نظام "البوكليت"، مشيرًا إلى أن هذا النظام تحتوي فيه كراسة الإجابة على "باركود" وهو رقم خاص بكل طالب.

وأضاف "عبد الحكم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن "الباركود" يمكن الوزارة من تحديد أي طالب يقوم باستخدام الهاتف المحمول لمشاركة كراسة الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي في الحالة، موضحًا أنه يتم عمل محضر لإثبات حالة، وتطبيق العقوبات التي نص عليها القانون رقم 73 لسنة 2017.

وأشار، إلى أن هناك عقوبات خاصة بعملية الغش، وهي عبارة عن عدة حالات تتحدد العقوبة على حسب كل حالة، موضحًا أنه كان الهاتف المحمول مغلق ومتواجد مع الطالب يتم إلغاء الامتحان فقط، وإذا كان الهاتف مفتوحًا وتم استخدامه للغش يتم إلغاء العام الدراسي كاملًا، وفي حالة قيام الطالب بمشاركة ورقة الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل يتم حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عامين.

وتابع، أن العقوبات التي تم إقرارها في القرار الوزاري حدت من عمليات الغش، مقارنة بالسنين التي سبقت عام 2017، لأنه أصبح من السهل جدًا تحديد هوية الطالب المسرب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن غرفة عمليات خاصة باتحاد الطلاب، وهي من شأنها تواصل اتحاد الطلبة بهذه الغرفة على مستوى الجمهورية ورصد شكاوى الطلاب من الامتحانات.

وأكد، أن لم يتم تلق أي شكوى خاصة بامتحان اللغة الإنجليزية، موضحًا أن مشكلة اللغة الإنجليزية أنها مادة متراكمة وحصيلة كلمات وقواعد من الابتدائي وحتى الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: