إعلان

"أبرزها فسخ التعاقد".. الحكومة تبدأ إجراءاتها تجاه الأراضي المخصصة بالساحل الشمالي دون تنمية

09:19 م الثلاثاء 11 يونيو 2019
"أبرزها فسخ التعاقد".. الحكومة تبدأ إجراءاتها تجاه الأراضي المخصصة بالساحل الشمالي دون تنمية

كتب- محمد جمعة:

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن بدء الحكومة اتخاذ إجراءاتها تجاه الأراضي المخصصة في الساحل الشمالي والتي لم ينفذ أصحابها أية تنمية فيها خلال السنوات الماضية.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة حصرت مليارَي متر مربع جرى تخصيصهما كأراضٍ في الساحل الشمالي على واجهة ساحلية تصل إلى 470 كيلومترًا، بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة راجعت كل العقود واكتشفت تخصيص أراضٍ منذ 20 عامًا لم يوضع فيها حجر واحد، وستتخذ الحكومة إجراءات تصل إلى فسخ هذه العقود وإعادة طرحها للبيع مرة أخرى بأسعار جديدة، أو إعطاء فرصة أخيرة مع دفع غرامة عن المدة التي لم تحدث فيها تنمية، مشيرًا إلى أن القرى القائمة المبنية بالفعل انتهى أمرها، لكن بعض هذه القرى تم بناؤه على جزء من الأرض المخصصة وسيطبق عليه الإجراءات.

وتابع سعد: "أخطأنا خطأ فادحًا في حق الساحل الشمالي عندما خصصنا أراضي تحوَّلت إلى قرى سياحية تعمل شهرَين فقط في العام، ثم تتحول إلى مدينة أشباح؛ لكن التنمية الحقيقية تتحقق الآن في مدينة العلمين الجديدة".

فيديو قد يعجبك: