إعلان

الديهي: "عائلة قطب تعيش في جلباب التكفير"

12:20 ص الأربعاء 08 مايو 2019
الديهي: "عائلة قطب تعيش في جلباب التكفير"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
كشف الإعلامي نشأت الديهي عن تفاصيل حلقته الثانية من برنامج "أهل الشر"، التي جاءت بعنوان "عائلة قطب تعيش في جلباب التكفير".
وقال الديهي: "إن هناك كثيرًا من العائلات التي تحافظ على كيانها العضوي وهويتها الفكرية، فكان أبرزها عائلات البنا وقطب والهضيبي"، مشيرًا إلى أن هذه العائلات ظهرت في محيط الإخوان، فكل عائلة كانت لا تزوج أبناءها إلا من شباب الإخوان".
وأضاف مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الإثنين: "البعض وصف هذه العائلات وكأنهم تعيش في حارة اليهود، فهم لا يدخلون أحد عليهم ولا يتعاملون مع أحد إلا من بني دينهم وبلدتهم"، والذين كان أبرزهم عائلة قطب، موضحًا "هذه العائلة كانت تتكون من سيد قطب ومحمد قطب وأمينة قطب وحميدة قطب التي كان يطلق عليها لقب عذراء السجن الحربي، وكانت لكل منهم مشاركات ولكنهم كانوا يندفعون وراء سيد قطب".
وتابع الديهي أن هذه العائلة كانت تعيش دائمًا في جلباب التكفير، موضحًا أن العائلة منحدرة من أسيوط من أب وأم بسطَين، وكان الخال رجل اسمه أحمد حسين الموشي، وكان متأثرًا بفكر العقاد والمازني وطه حسين، لافتًا إلى أن إخوة سيد قطب لم يكن لهم إلا ما يقرؤه أخوهم.
وأكد مقدم "أهل الشر" أن الموشي تأثر بالعقاد، إلا في رأيه عن حسن البنا، الذي قاله في جريدة "الأساس"، متسائلًا: "هل حسن البنا يهودي؟".
واستطرد الديهي: "محمد قطب شقيق سيد قطب كانت له أفكار تكفيرية أكثر من شقيقه، حيث ألّف كتابًا بعنوان (هل نحن مسلمون) عام 1959 كفّر خلاله المجتمع بالكامل، وتم اعتقاله أكثر من مرة ثم سافر إلى السعودية عام 1971، ولم يعد منها مرة أخرى".

فيديو قد يعجبك: