إعلان

أستاذ هندسة طرق: أنفاق قناة السويس وسيلة لتعزيز ربط سيناء بباقي أجزاء الوطن

10:46 ص الأحد 05 مايو 2019
أستاذ هندسة طرق: أنفاق قناة السويس وسيلة لتعزيز ربط سيناء بباقي أجزاء الوطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال الدكتور حسن المهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن أنفاق قناة السويس تعتبر وسيلة لتعزيز ربط سيناء بباقي أجزاء الوطن الأم، ما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتغيير ديموغرافية سيناء والإسراع في معدلات التنمية داخلها.
وأضاف المهدي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن الضامن الأساسي لأمن منطقة سيناء هو تعمير سيناء وتنميتها بكل الصور، موضحًا أن مصر بها المواد الخام ومصانع لمنتجات كثيرة، منها الأسمنت وكثير من الصناعات الإلكترونية التي كانت تعاني الانتقال من سيناء لباقي أجزاء الوطن نتيجة الانتظار بالأيام على المعدية.
وأشار أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس إلى أن افتتاح الرئيس السيسي أنفاق شمال الإسماعيلية وجنوب بورسعيد سيساعد على اختصار زمن الوصول لسيناء لدقائق معدودة بدلًا من أيام كانت تنتظرها الشاحنات حتى عبورها قناة السويس، مؤكدًا أن الأنفاق تعبر أسفل قناتي السويس القديمة والجديدة على عمق يتجاوز الـ70 مترا من منسوب المياه.
وتابع المهدي بأن القُطر الداخلي للنفق يقترب من 12 مترًا ويسمح بمرور شاحنات بالارتفاق المسموح به عالميا ويكون النفق من حارتي مرور، مما يعزز من سرعة انتقال الشاحنات.

فيديو قد يعجبك: