إعلان

خبيرة تنمية بشرية: رمضان فرصتك العظيمة كي تعدل سلوكياتك

07:31 م السبت 04 مايو 2019
خبيرة تنمية بشرية: رمضان فرصتك العظيمة كي تعدل سلوكياتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قالت الدكتورة نهاد صبيح، الكاتبة والأديبة، زميل كلية الدفاع الوطني وخبيرة التنمية البشرية، إن رمضان يرتبط بالتنمية البشرية والذاتية، فهو فرصة عظيمة جدًّا، لكي يعدل كل شخص من سلوكه.

وأضافت صبيح، خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة البر، ببرنامجها "على البر مع فاطمة"، عبر أثير إذاعة القاهرة الكبرى، مساء اليوم السبت، أن كثيرًا من المدخنين يفكرون في الإقلاع عن هذه العادة في شهر رمضان طوال الصيام، موضحة أن تعديل السلوك مرتبط بما يسمى بالبرمجة العصبية اللغوية أو ما يسمى بـ"NLP"، والتي تعتبر مجموعة من الطرق والأساليب التي تعتمد على اللغة والإدراك وتهدف إلى تطوير السلوك الإنساني، وتؤدي في النهاية إلى نجاح الإنسان في حياته.

59204024_2074068686034854_5449292219825520640_n

وتابعت خبيرة التنمية البشرية بأن العلماء بدؤوا في تعديل السلوك من خلال البرمجة العصبية اللغوية في سبعينيات القرن الماضي، موضحة أن الفكرة في تعديل السلوك تعتمد على المحاكاة وتقليد السلوكيات الإيجابية للشخصيات الناجحة، واقتباس نظام حياتها الناجح للوصول إلى ما وصل الشخص الناجح إليه.

وأشارت الكاتبة والأديبة إلى أن فكرة الاختيار تتمثل في القدوة السليمة، لأن بعض الشباب من الممكن أن يضل في اختيار قدوته ويبدأ في تقليد القدوة الخاطئة، ما يؤدي إلى الفشل الذريع؛ نظرًا لأن قدراته ومهاراته لا تتناسب مع قدرات الشخصية التي اختارها.

فيديو قد يعجبك: