إعلان

"غدًا راحة لهذه المدارس من الامتحانات".. "التعليم" تطئمن طلابها

11:45 م الأربعاء 22 مايو 2019
"غدًا راحة لهذه المدارس من الامتحانات".. "التعليم" تطئمن طلابها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل منح الطلاب إجازة من الامتحانات غدًا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة قررت ترحيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي، وامتحان الدبلومات الفنية ودبلوم الخط العربي ودبلوم الصم إلى السبت، أول يونيو؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن غدًا ليس إجازة للمعلمين، لكنه سيتم فقط تخفيض عدد الساعات المخصصة للمعلمين لتصحيح الامتحانات.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم أن طلاب المدارس الذين يقيمون بها امتحاناتهم سارية غدًا؛ لأنهم موجودون ومقيمون في المدارس، إذ ينزلون من مكان الإقامة إلى الامتحان مباشرةً؛ لذلك رأينا عدم تأجيل الامتحان لهم وتعطيلهم عن العودة إلى بلادهم؛ لأنهم لن يتحركوا تحت أشعة الشمس.

وأضاف رئيس قطاع التعليم وزارة التربية والتعليم أننا واجهنا مشكلة في الأكواد في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي، فحولنا الطلاب إلى النظام الورقي، ثم عادوا مرة أخرى إلى النظام الإلكتروني بعد حل المشكلة؛ ما تسبب في عدم إكمال بعض الطلاب الامتحان سواء أكان ورقيًّا أم إلكترونيًّا، مشيرًا إلى أنه تم توجيه المعلمين بمحاسبة الطالب على عدد الأسئلة التي استطاع الإجابة عنها، ومنحه النتيجة بناء على النسبة المئوية.

تابع حجازي بأن نسبة الالتحاق بالامتحانات على السيرفر وصلت إلى 99%، مضيفًا: "نطمئن الطلاب، هناك نظم للتقييم؛ بحيث لو هناك سؤال صعب جدًّا، فمن الممكن حذفه أو تقليل الدرجات المخصصة له".

فيديو قد يعجبك: