إعلان

10 أغذية تمدك بالطاقة وتساعدك على تحفيز نشاطك خلال العمل.. تعرف عليها

03:18 م الأربعاء 01 مايو 2019
10 أغذية تمدك بالطاقة وتساعدك على تحفيز نشاطك خلال العمل.. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قالت الدكتورة طيب فاروسي، خبيرة التغذية، إن الأشخاص الذين يعانون من الوهن والضعف العام دائمًا ما يتبعون أنظمة غذائية غير صحية خصوصًا في أوقات العمل، لافتةً إلى أن الصحة النفسية عليها عامل كبير في الشعور بالهبوط والخمول في أثناء العمل.

وأضافت فاروسي، خلال لقاء لها مع برنامج "يوم جديد" المذاع عبر قناة "الغد"، أن الوجبات السريعة ضارة جدًّا بالجسم، نظرًا لصعوبة هضم الدهون المشبعة بمكوناتها، موضحة أن وجبة الفطور التي تحتوي على الخبز الأسمر واللبن والجبن تعطي الجسم الطاقة التي يحتاج إليها على مدى اليوم.

وأشارت خبيرة التغذية إلى خطورة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين صباحًا، على أن يتم استبدال كوب كبير من الماء الفاتر بها، والذي ينشط الدورة الدموية ويطرد السموم من الجسم، موضحة أنه في وقت الظهيرة يجب الابتعاد عن المأكولات الدسمة التي تحتاج إلى وقت طويل في هضم موادها الدهنية المعقدة.

وتابعت فاروسي بأن معهد التغذية التكاملية بنيويورك أكد أن هناك 10 أغذية تمد الجسم بالطاقة وتكسبه الصحة، منها: "المكسرات، والبيض، والفواكه التي تحتوي على فيتامين c، والسبانخ، والمشروم، وأسماك السلامون، والشوفان"، مشيرة إلى أن أخذ قسط من الراحة خلال ساعات العمل يعيد النشاط إلى الجسم مجددًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان