إعلان

خبير أمني يطالب بسلطة إنفاذ القانون لرجال الشرطة بعد حادث النزهة

03:15 م الأحد 07 أبريل 2019
خبير أمني يطالب بسلطة إنفاذ القانون لرجال الشرطة بعد حادث النزهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- سحر عزام:
قال اللواء إيهاب يوسف، الخبير الأمني، إن استشهاد ضابط شرطة بمباحث النزهة في حادث إطلاق مسلحين الرصاص عليه اليوم هو حادث مؤسف، ويأتي ضمن سلسلة من التضحيات يقدمها رجال الأمن في إطار مكافحة الإرهاب.
وطالب يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، مجلس النواب بالنظر إلى قوانين تعطي صلاحيات لرجال الأمن، لتمكينهم من سلطة إنفاذ القانون بدلًا من العمل تحت مظلة الدفاع الشرعي عن النفس، على غرار ما هو موجود في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.
وأوضح الخبير الأمني أن سلطة إنفاذ القانون لرجال الشرطة تتيح لهم إطلاق النار على أية سيارة في حال الاشتباه فيها ونزول قائدها، وعدم التزامه بتعليمات رجل الشرطة بالمكوث في السيارة وعدم الخروج منها إلا بمعرفة رجل الشرطة، للحفاظ على حياة رجال الأمن.
أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل الهجوم على ميكروباص الشرطة في النزهة الذي وقع فجر اليوم الأحد، وأسفر عن استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وقائد السيارة، وإصابة فردَي شرطة من القوة المرافقة.
وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إنه في أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة، والقوة المرافقة له، لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط
اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولون، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

فيديو قد يعجبك: