إعلان

"اخترق صدره ورقبته".. تفاصيل استخراج سيخ حديد من جسد طفل بـ"طنطا الجامعي"

09:13 م الأربعاء 03 أبريل 2019
"اخترق صدره ورقبته".. تفاصيل استخراج سيخ حديد من جسد طفل بـ"طنطا الجامعي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
كشف الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الرمد والمشرف على المستشفيات الجامعية بطنطا، عن تفاصيل استخراج "سيخ حديد" اخترق جسد طفل، في مستشفى طنطا الجامعي.
وقال غنيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الطفل كان يلعب مع الحمام فوق سطح منزله، ولكنه وقع على سيخ حديد، ودخل السيخ الحديدي من الجهة اليسرى للصدر وخرج من رقبة الطفل من الناحية اليمنى نتيجة السقوط عليه.
وأكد أستاذ الرمد والمشرف على المستشفيات الجامعية بطنطا أن الفريق الطبي واجهته صعوبة في إجراء أشعة للمريض، لتحديد خط سير السيخ، وتم استدعاء جميع التخصصات الطبية، منها جراحة الأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، وفريق التخدير، حيث تمكنوا من إزالة السيخ الحديدي في جراحة دقيقة أثبت خلالها الفريق الطبي حرفية شديدة في التعامل مع الحالات الحرجة.
وتابع غنيم: "السيخ كان عامل زي المسمار شبه (اللمبة القلووز) وخشن، وخرجانه واحدة واحدة عشان أنسجة اللحم والجلد"، مضيفًا: "7 فرق طبية شاركت في استخراج السيخ، للاطمئنان على جميع أجهزة الجسم، وأجرينا الجراحة في ساعتين، وحالة الولد أصبحت جيدة جدًّا، ولم يحتَج إلى أي نقل دم، وسيتم تكريم الفريق الطبي بأمر من رئيس الجامعة، وتم صرف مكافأة مالية لهم".

فيديو قد يعجبك: