إعلان

"الأعلى للإعلام": لا يوجد دولة في العالم تترك الساحة الإعلامية "سداح مداح"

09:01 م الأحد 28 أبريل 2019
"الأعلى للإعلام": لا يوجد دولة في العالم تترك الساحة الإعلامية "سداح مداح"

كتب – معتز عباس:

قال عبد الفتاح الجبالي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه وجود قنوات تبث من خارج المدينة لا يضمن المنافسة العادلة أمام من يبث من داخل مدينة الانتاج الإعلامي، مؤكدًا أن المجلس لن يسمح ببث أي محتوى إعلامي يحض على الكراهية والعنف، ولن تُبث أي قناة من خارج المدينة.

وأضاف "الجبالي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه سيتم اتخاذ اجراءات رادعة ضد من لا يلتزم بالقانون في توفيق أوضاع قناته، مشيرًا إلى أن هناك قنوات تخالف الأراء العامة وتحرض على العنف والكراهية.

وأكد أن المجلس هدفه تنظيم المشهد الإعلامي وليس المنع أو الحجب، مع ضمان حرية الفرك والتعبير، وتحقيق الإعلام الحر النزيه، متابعًا: "مفيش دولة في العالم بتترك الساحة الإعلامية سداح مداح".

وأشار وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه هناك تنسيق كامل مع الهيئة العامة للإستعلامات بشان تنظيم المشهد الإعلامي، حيث يرصد المجلس ويتابع الإعلامات المذاعه على القنوات بشكل يوم ويبحث محتواها، مطالبًا مراعاة الأخلاق في الإعلانات والمسلسلات والبرامج المذاعه خلال شهر رمضان القادم.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر بيانًا، طالب شركات الانتاج والقنوات التليفزيونية بضرورة الحفاظ على الهوية المصرية ومراعاة القيم والتقاليد والأخلاق في الإعلانات والمسلسلات والبرامج المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل.

وشدد المجلس على ضرورة مراعاة طبيعة الشهر الكريم بالاضافة الي التاكيد على منع الاعلانات التي تخالف القيم المصرية وروحانيات شهر رمضان الفضيل والتي تتضمن مشاهد خادشة للحياة.

وأهاب المجلس باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن يخالف ميثاق الشرف الإعلامي.

فيديو قد يعجبك: