إعلان

عمرو أديب يكشف مدى استفادة مصر من مبادرة "الحزام والطريق" الصينية

12:18 ص السبت 27 أبريل 2019
عمرو أديب يكشف مدى استفادة مصر من مبادرة "الحزام والطريق" الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مبادرة "الحزام والطريق" الصينية سيكون لها مردود اقتصادي كبير على مصر وستصب في مصلحة المواطن، واصفًا المشروع الصيني بـ"العالمي"، حيث أن الطريق سعبر 65 دولة حول العالم.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيعود عليها نفع كبير من المبادرة من خلال ، لافتًا إلى زيارة الرئيس السيسي على رأس وفد مصرى رفيع المستوى تعتبر هامة جدًا وستنعكس على الاقتصاد المصري في صورة استثمارات وخلق فرص عمل جديدة للمصريين.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي ناقش مع المستثمرين الصينيين مشروعات هامة للغاية ستغير من شكل الحياة في مصر، معقبًا: "الصين دولة صناعية وتجارية عملاقة، والفانوس الصيني لم يعد محور التجارة المصرية الصينية، الناس دي بتشتغل في مليارات"، مؤكدا أن الصين هى المستقبل وليس أمريكا، والقرار سيكون من بكين وليس واشنطن.

وأضاف أن الرئيس السيسي عقد اجتماعًا مع نظيره الروسي على هامش منتدى "الحزام والطريق"، موضحًا أنهم ناقشوا ملف عودة الطيران، حيث أبدى بوتين بداية رضاه عن مستوى الأمن في المطارات المصرية، معلقا: "يارب تكون آخر الأحزان والسياحة الروسية ترجع".

وأطلق الرئيس الصيني مبادرة "الحزام والطريق"، عام 2013، بهدف إحياء طرق التجارة القديمة عن طريق إنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، من أجل بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية لربط قارات آسيا بأوروبا وأفريقيا.

وتهدف مبادرة "الحزام والطريق" أيضا إلى تحقيق التعاون والكسب المشترك في مجالات التنمية بين الدول المشاركة من خلال الشراكات الاقتصادية والتجارية ومشروعات البنية التحتية، إضافة إلى التفاعل والتبادل الثقافي بين الشعوب.

فيديو قد يعجبك: