مدير إدارة التجنيد والتعبئة: مهمتنا انتقاء أفضل العناصر للانضمام للقوات المسلحة

11:39 م الخميس 25 أبريل 2019

إعلان

كتب- حاتم أبوالنور:

قال اللواء أشرف عطية عبد الباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، إن مهمة الإدارة هي انتقاء أفضل العناصر من المتطوعين والمجندين للانضمام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى إصدار قرارات التأجل للدراسة والإعفاءات، مؤكدًا أن كل من تجاوز 30 عامًا ولم يلتحق بالتجنيد يعتبر مخالف.

إعلان

وأضاف عبد الباري، في حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الخميس،: "دورنا حل المشكلات التجنيدية للمصريين في الداخل والخارج، لافتًا إلى أن المواطن الذي يدرس بالخارج يقدم الأوراق الخاصة به للتجنيد ويحصل على تأجيل دراسي حتى الدكتوراه.

وتابع مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، أن الإدارة لديها معايير طبية دقيقة عند اختيار المجندين وبمواصفات محددة، وتوزيع الشاب المتقدم على الأسلحة القتالية أو المعاونة أو الخدمات، مشيرًا إلى أنه تم ربط جميع مراكز التجنيد والمناطق بالمحافظات بالمنطقة الرئيسية عبر شبكة واحدة.

وأشار اللواء أشرف عبد الباري، إلى أن إدارة التجنيد التابعة للقوات متابعة مناطق التجنيد الـ 9 على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن لجان تسوية موقف التجنيد مهمة جدًا لانهاء الموقف التجنيدي للمواطنين وتتم بدون مقابل نقدي، لافتًا إلى أن القائد الاعلى للقوات المسلحة طالب بإنهاء التعامل النقدي فأنشات القوات المسلحة المركز الالكتروني لتنفيذ ذلك في خدمات التجنيد.