إعلان

محافظ بورسعيد: "التعديلات الدستورية" استفتاء على بقاء الدولة المصرية واستقرارها

10:42 م الإثنين 22 أبريل 2019
محافظ بورسعيد: "التعديلات الدستورية" استفتاء على بقاء الدولة المصرية واستقرارها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن بورسعيد شهدت عُرسًا ديمقراطيًّا على مدى الأيام الثلاثة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية والإقبال منقطع النظير من المواطنين.

وأضاف الغضبان، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الشباب شاركوا بكثافة في بورسعيد في التعديلات الدستورية بحس وطني، ولم تشهد المحافظة أية مخالفات على مدى الأيام الثلاثة، لافتًا إلى أن الاستفتاء على التعديلات كانت بمثابة استفتاء على بقاء الدولة المصرية واستقرارها وتنميتها.

يُذكر أن لجان الاقتراع قد فتحت أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، في ثالث وآخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الداخل.

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: