إعلان

"الوطنية للانتخابات": إلغاء ساعة الراحة وفتح اللجان حتى إدلاء آخر ناخب بصوته

12:07 م الإثنين 22 أبريل 2019
"الوطنية للانتخابات": إلغاء ساعة الراحة وفتح اللجان حتى إدلاء آخر ناخب بصوته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه لا يوجد مدّ للتصويت على التعديلات الدستورية ليوم رابع، مشيرًا إلى أن عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء ستسير بانتظام حتى الساعة التاسعة مساءً.
وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه يتم التأكيد مرارًا أنه تم إلغاء ساعة الراحة وستظل اللجان مفتوحة أمام المواطنين من الساعة الثالثة للساعة الرابعة، دون إغلاق، موجهًا رسالة إلى السادة القضاة في اللجان الانتخابية: "معلش احنا بنستحمل عشان خاطر بلدنا، احنا شايفين الكثافات في الشارع والكثافات على مستوى محافظات الجمهورية، وتظل أبواب اللجان مفتوحة في ساعة الراحة، للتيسير على المواطنين".
وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أنه في الساعة التاسعة مساءً سيقوم قاضي كل لجنة بالخروج لفناء المدرسة الموجود فيها، وإذا لاحظ وجود أي من المواطنين يقوم بتسجيل اسمه في الكشوفات ويظل يعمل في لجنته وتظل اللجنة تعمل حتى قيام آخر ناخب يقوم بالإدلاء بصوته، حتى لو تجاوزت الساعة التاسعة.
وتابع الشريف: "يجب التقدم بالشكر والتقدير للشعب المصري على الوجود بكثافة وقوة أمام لجان الاستفتاء، لأن الشعب المصري أظهر صورة أبهرت العالم بكثافتهم أمام اللجان للاستفتاء على التعديلات الدستورية".
يُذكر أن لجان الاقتراع قد فتحت أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الداخل.
وانطلقت السبت الماضي عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر حتى اليوم الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين.
وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: