إعلان

شاهد.. أكبر معمرة في بورسعيد عقب إدلائها بصوتها في الاستفتاء

02:24 م الأحد 21 أبريل 2019
شاهد.. أكبر معمرة في بورسعيد عقب إدلائها بصوتها في الاستفتاء

كتبت- مي مدحت:

رصدت فضائية "ten"، صباح اليوم الأحد، فيديو يرصد أكبر معمرة تقوم بالإدلاء صوتها في استفتاء التعديلات الدستورية.

وقالت أكبر معمرة، خلال لقائها عبر فضائية "ten"، إنها مريضة بالقلب ولا تستطيع السير على قدميها، ولكن أصرت على المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية، مضيفة: "لازم الناس تنزل".

يذكر أن لجان الاقتراع قد فتحت أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الأحد، في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الداخل، وثالث أيام التصويت في الخارج.

وانطلقت، أمس السبت، عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر حتى الإثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدى الأيام الثلاثة من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: