إعلان

"حماية المستهلك" يكشف عن عقوبة عدم الإعلان عن أسعار السلع

10:52 م الثلاثاء 02 أبريل 2019
"حماية المستهلك" يكشف عن عقوبة عدم الإعلان عن أسعار السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن صدور اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك يضع محاور وآليات تنفيذ القانون على أرض الواقع، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية للقانون شارك في وضعها كل الأطراف من الغرف التجارية واتحاد الصناعات، لضبط المنظومة الاستهلاكية.
وأكد عبد المعطي، خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة اتخذت إجراءات ستؤدي إلى ضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن القانون ألزم التاجر ومقدم الخدمة بالإعلان عن سعر السلعة للمستهلك، كما يلزم القانون التاجر بإعطاء فاتورة بقيمة السلع التي اشتراها.
وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أن العقوبات على المخالف رادعة تصل إلى الحبس، وغرامة تصل إلى مليونَي جنيه، مشيرًا إلى أن الجهاز أطلق منظومة سيارات الضبطية القضائية التابعة للجهاز، وهي موجودة في الأسواق، وتمارس دورها الرقابي على المحلات والتجار.
يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر صباح اليوم اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، الصادرة بالقانون رقم 181 لسنة 2018، من أجل تنظيم العمل بالقانون بما يحافظ على حقوق المستهلك ويمنع الممارسات الضارة والسلبية في الأسواق.

فيديو قد يعجبك: