إعلان

"المالية" تكشف عن 6 فوائد لإلزام المواطنين بالدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية

09:29 م الثلاثاء 02 أبريل 2019
"المالية" تكشف عن 6 فوائد لإلزام المواطنين بالدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية

كتب- محمد جمعة:
قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن الإجراءات والمساعي الكبيرة التي تقدمها وزارة المالية للتحول الرقمي والشمول المالي تعود بالنفع على الدولة بالكامل، سواء القطاع الحكومي أو المواطن أو القطاع المصرفي.
وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن أهم فوائد الشمول المالي هو السرعة في تحصيل إيرادات الدولة، وتوفير مبالغ كبيرة لطباعة الأوراق النقدية وزيادة عمرها الافتراضي في الأسواق، وتخفيض تكاليف النقل والتأمين على النقدية، ورفع كفاءة أداء وتنفيذ الموازنة العامة بربط القطاع الحكومة والمصرفي إلكترونيًّا.
وأشار رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية إلى أن من بين الفوائد أيضًا التحكم جيدًا في الفجوة التمويلة في الموازنة العامة وتحسين عمليات إدارة الدين العام، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الرسمي.
يُذكر أن وزارة المالية قد أعلنت أن تنفيذ قرارات المجلس القومي للمدفوعات الخاصة بالتحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق الشمول المالي، يبدأ أول مايو المقبل، حيث سيتم اعتبارًا من هذا التاريخ إلزام المواطنين بسداد رسوم الحصول على جميع الخدمات الحكومية وجميع المستحقات الحكومية، بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية، باستخدام إحدى وسائل الدفع الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: