إعلان

"إحتفالية وطنية نباهي بها العالم" أيمن عدلي عن إقبال المصريين على الاستفتاء بالخارج

08:14 م الجمعة 19 أبريل 2019
"إحتفالية وطنية نباهي بها العالم" أيمن عدلي عن إقبال المصريين على الاستفتاء بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور:

قال الإعلامي، أيمن عدلي، عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن إقبال المصريين بالخارج بكثافة على مقرات الاستفتاء على الدستور هو إحتفالية وطنية وعُرس ديموقراطي نباهي به العالم، ومؤشر على وعي الجاليات المصرية بالخارج تجاه ممارسة حقهم الدستوري.

وأضاف عدلي، في حواره مع الإعلامية آية عبد الرحمن، ببرنامج "حقائق وشائعات"، المُذاع عبر فضائية "Extra News"، مساء اليوم الجمعة، أن المشاركة الكثيفة للمصريين في الخارج مؤشر قوي على أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا أن الشعب المصري يعرف دومًا وقت الأزمات، لافتًا إلى أن التعديلات الدستورية هدفها مشاركة المواطن في بناء وطنه.

وتابع الإعلامي، أن الجاليات المصرية بـ124 دولة حرصوا اليوم على قطع مسافات طويلة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري بحس وطني، لافتًا إلى أن المرأة المصرية هي بطلة المشهد اليوم، مؤكدًا أن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء تضمن تمثيل عادل للمرأة المصرية المبدعة في البرلمان.

وطالب الإعلامي، المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفًا: "روح وشارك في الاستفتاء، نحن في مرحلة حرب، وقادرون على تعزيز الانتماء والقضاء على المخططات التي تحاك لمصر من القوى المندسة والجماعات الظلامية".

وبدأت الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الجمعة، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.

فيديو قد يعجبك: