إعلان

"اللي معاه (هامر) لسه بيصرف خبز".. "التموين" تعطي الفرصة كاملةً في تظلمات الدعم

12:00 ص الإثنين 15 أبريل 2019
"اللي معاه (هامر) لسه بيصرف خبز".. "التموين" تعطي الفرصة كاملةً في تظلمات الدعم
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن مرحلة تنقية منظومة التموين بدأت في عام 2017 بإزالة الأسماء الوهمية والمكررة والمتوفية المسجلة في منظومة التموين، متابعًا: "حذفنا 1.2 مليون متوفى، واسم مكرر في أكثر من بطاقة بسبب فصل اجتماعي غير متكمل".
وأضاف مدكور، خلال حواره مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الأحد: "وصلنا إلى الأشخاص الحقيقيين الذين لا يمكن حذفهم، فرفعنا بياناتهم على موقع دعم مصر، وطلبنا تحديث بياناتهم، لكنه لم يستجب سوى 25% من المواطنين لمرحلة استكمال البيانات، فقرر وزير التموين حذف الأسماء المسجلة في خانة العداد والإبقاء على الأسماء المسجلة بالكامل مع فتح باب التظلمات، حتى أصبحت المنظومة سليمة بنسبة 99%".
وذكر مستشار وزير التموين أن الوزارة تعمل الآن في المرحلة الثانية التي تتمثل في حذف عدد كبير من المواطنين لا يستحقون الدعم وفقًا للمعايير التي وضعتها الوزارة.
وأشار مدكور إلى أن الوزارة حذفت مَن ينطبق عليه أسباب الحذف من التموين فقط، مع الإبقاء على صرفهم الخبر مؤقتًا، لإعطائهم الفرصة كاملة في تظلماتهم، متابعًا: "حتى اللي معاه سيارة هامر لسه بيصرف الخبز، تنفيذًا لمبدأ وضعه الوزير وهو الإبقاء على 10 أشخاص لا يستحقون أفضل من حذف مستحق واحد لحين الانتهاء تمامًا من التنقية"، متابعًا: "نتحرك بحذر حتى لا نظلم أحدًا".

فيديو قد يعجبك: