إعلان

خبير سوشيال ميديا يكشف عن أسباب الشائعات وانتشارها ومَن يقف وراءها

11:19 م الأربعاء 27 مارس 2019
خبير سوشيال ميديا يكشف عن أسباب الشائعات وانتشارها ومَن يقف وراءها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- معتز عباس:
قال فتحي شمس الدين، الخبير في الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي؛ إن ظهور الشائعات ارتبط بظهور شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصًا أن عدد مستخدميها بالمليارات.
وأضاف شمس الدين، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الشائعات تظهر بسبب غياب عدد من المعلومات وعدم وعي المواطنين بمصداقية المعلومة من عدمها، مؤكدًا أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تعرف عن المستخدمين كل شيء، منذ الاستيقاظ، وحتى أصدقائهم ومكان عملهم، وتلك الشبكات تعرف عن الشخص أكثر مما يعرف هو عن نفسه.
وأوضح الخبير في الإعلام الجديد أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت ظهيرًا إعلاميًّا ومجتمعيًّا، وبالتالي تعاظم دورها في تناول الشائعات، وهناك شباب ينظرون إلى أي معلومة على التواصل الاجتماعي على أنها حقيقة، لافتًا إلى أن السوشيال ميديا مجال خصب للشائعات، مواجهتها تكون بالتوعية.
وتابع شمس الدين بأن الجهات والأفراد المروجين للشائعات يستخدمون السوشيال ميديا كأقصر وأسهل طريقة للوصول إلى الأفراد، مشددًا على أن مَن يقف وراء الشائعات هم الميليشيات الإلكترونية التي لديها توجهات وآراء موحدة تجاه شيء معين.

فيديو قد يعجبك: