إعلان

مستشار وزير التعليم: "امتحان التابلت بروفة.. ويا ريت الطلبة تجرَّب بكرة"

11:48 م الثلاثاء 26 مارس 2019
مستشار وزير التعليم: "امتحان التابلت بروفة.. ويا ريت الطلبة تجرَّب بكرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد خميس:
أعربت الدكتورة دينا برعي، مستشار وزير التعليم للمناهج والتقييم والتصحيح، عن تفاؤلها بتجربة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت، قائلة: "متفائلة جدًّا، لأن الامتحانات تعتبر بروفة، وأية بروفة معناها أننا هندور على المشكلات عشان نحلها، ولما نعمل الامتحان في مايو نبقى جاهزين"، مشيرة إلى أن الوزارة كانت متوقعة بحدوث بعض المشكلات الخاصة بالامتحانات على أجهزة التابلت.
وأضافت برعي، خلال حوارها مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أن ردود فعل الطلاب بخصوص الامتحان الإلكتروني كانت رائعة، حيث إن هناك نحو 500 ألف طالب حاولوا الدخول إلى المنصة الإلكترونية للامتحان اليوم، ومَن قاموا بإنجاز الامتحان وصل عددهم إلى 250 ألف طالب، والمتبقون لم يرغبوا في استكمال الامتحان أو قد يكونون يحتاجون إلى تدريبات قبل الامتحان.
وأشارت مستشار وزير التعليم للمناهج والتقييم والتصحيح إلى أن الامتحان هو تجربة وبروفة وكل طالب حر، مؤكدة أن الوزارة ستقوم بتصحيح كل الامتحانات التي تم إنجازها وسيتم تقديم إجابتهم بالدرجات، لمعرفة كل طالب مستواه.
وتابعت برعي أن هناك ما يقرب من 230 ألف طالب لم يفكروا في الدخول إلى المنصة الإلكترونية للامتحان، داعية الطلاب بتجربة الدخول غدًا على المنصة لأداء امتحان الجغرافيا، قائلة: "يا ريت يجربوا ويحاولوا، هيبقى حالة جميلة لهم".

فيديو قد يعجبك: