إعلان

"تجربة السيستم لم تفشل".. "تعليم البرلمان" تؤكد عدم تقدمها بطلبات إحاطة ضد الوزير

01:23 م الثلاثاء 26 مارس 2019
"تجربة السيستم لم تفشل".. "تعليم البرلمان" تؤكد عدم تقدمها بطلبات إحاطة ضد الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن تجربة "السيستم" الخاصة بامتاحانات الثانوية العامة جديدة، وكنا متوقعين حدوث عدد من المشكلات بها، مؤكدة أن توقف السيستم لمدة 10 أيام من المفترض ألا يثير أي نوع من أنواع الإحباط.

وأوضحت نصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة "Ten"، اليوم الثلاثاء، أن التجربة تحمل شقَّين، الأول متعلق بنوعية الامتحان ومحتوى الأسئلة، والثاني يتعلق بكيفية إجرائه على السيستم، مؤكدة أن هذه السنة كلها تجريبية، للوقوف على ما يحتاج إليه النظام ليخرج بالشكل الأمثل.

وأضافت النائبة أن لجنة التعليم بالبرلمان لم ولن تتقدم بأي طلب إحاطة أو مساءلة للوزير، لدراية اللجنة بأبعاد التجربة ومتابعة الأمور مع وزير التربية والتعليم خطوة بخطوة، لافتة إلى احتمالية تقديم طلبات إحاطة من قِبَل نواب آخرين رغم أن الوزير أوضح في بيان له أمس كل الملابسات في الأمر.

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان بأن الجميع يجب أن يقف بجوار التجربة ويدعمها، معلقةً بأن كمية الشماتة والإحباط الموجود غير مبرر، خصوصًا أن هناك 20 ألف تمكنوا من الدخول إلى الموقع، الأمر الذي يعني وجود نجاح نسبي في التجربة، منوهة بأن الأسئلة التي يمكن أن توجه للوزير لابد أن تكون بشأن تطبيق الامتحان على مستوى الجمهورية مرة واحدة، فكان من الأفضل تطبيقه على كل مدرسة بشكل منفرد.

فيديو قد يعجبك: