إعلان

عميد معهد القلب: مستشفيات رفضت استقبال المريض المتوفى لخطورة حالته

10:08 م الإثنين 25 مارس 2019
عميد معهد القلب: مستشفيات رفضت استقبال المريض المتوفى لخطورة حالته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب، إن أهل المريض الذين اقتحموا المعهد وقَّعوا على إقرار بخطورة الحالة وقبول جميع المضاعفات التي يمكن أن يتعرض لها المريض قبل دخوله غرفة العمليات.
وأضاف أسامة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، مساء اليوم الإثنين، أن المريض مرّ على أكثر من مستشفى، لكنها رفضت استقباله، نظرًا لخطورة حالته، ونصحته بالتوجه إلى المعهد، وبمجرد عرضه على استشاريي المعهد صارحوا أهل المريض بأن حالته عالية الخطورة "وربنا يقدرنا"، ووقَّع أهل المريض إقرارًا بخطورة الحالة وتقبلوا جميع المضاعفات.
وأوضح عميد معهد القلب أن الأطباء تعاملوا مع الحالة من الساعة الثانية إلى الرابعة صباحًا، وكان حجم الجلطة كبيرًا جدًّا، ووضعوا للمريض 3 دعمات، وتعاملوا معه بكل المقاييس العالمية، لكنه توفى.
وتابع مدير معهد القلب بأنه بعد الوفاة بدأ أهل المتوفى الهجوم بموجات بشرية اقتحمت "الاستقبال"، بينهم سيدات وأطفال ومسلحون، ودمروا حجرة القسطرة، ثم بدؤوا في البحث عن أي طبيب، ليضربوه.

كان أهل أحد المرضى، اعتدوا فجر أمس الأحد، على معهد القلب بإمبابة، وحطّموا غرفة القسطرة الحديثة بالمعهد، نتيجة وفاة المريض أثناء إجراء قسطرة قلبية.

وحررت هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، محضرًا في النيابة العامة، بشأن الواقعة.

فيديو قد يعجبك: