إعلان

وزير التعليم: "توحيد الكود" في امتحان أحياء أولى ثانوي لعدم تكرار الأزمة

11:42 م الأحد 24 مارس 2019
وزير التعليم: "توحيد الكود" في امتحان أحياء أولى ثانوي لعدم تكرار الأزمة

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب تعطل منصة الامتحان الإلكتروني خلال أداء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إن الوزارة قد رصدت مشكلة عدم تمكن الطلاب من الحصول على كود الامتحانات، والذي يُسلم للطالب من خلال مدير المدرسة قبل بدء الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم مراعاة توحيد الكود على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن امتحان مادة الأحياء غدًا الإثنين سيكون من خلال "كود موحد"، وسيتم وضعه على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأشار شوقي إلى أنه تم أيضًا رصد المدارس التي تُعاني ضعفًا في الإنترنت، وكذلك الأشياء التي تنقص البعض الآخر من أجل تطبيق المنظومة الجديدة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة رصدت هجومًا على المنصة الإلكترونية للامتحان تجاوز 4،7 مليون مستخدم، منها حسابات من خارج مصر، في حين أن عدد الطلاب المقيدين يبلغ 600 ألف طالب فقط، مؤكدًا أن هناك فريقًا كاملًا في مصر وأمريكا يعمل حاليًّا على كشف هوية هؤلاء الأشخاص، موضحًا أنهم ضاعفوا سعة السيرفر 15 مرة، لاحتواء الأزمة.

وأضاف شوقي أن الوزارة تعمل حاليًّا على تقييد الدخول على سيرفر الامتحان لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من داخل مصر، موضحًا أن الموقع الذي كان من المقرر أن يتم من خلاله إجراء الامتحان للطلاب تعرَّض للتكدس المتعمد، مستطردًا: "فيه ناس خنقت السيستم".

فيديو قد يعجبك: